kayhan.ir

رمز الخبر: 111815
تأريخ النشر : 2020May02 - 19:37

كوريا الشمالية: ظهور إعلامي للرئيس يكذب الإشاعات حول وفاته

بيونغ يانغ – وكالات: أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الرئيس كيم جونغ أون قص شريط افتتاح مصنع للأسمدة، في أوّل ظهور له عبر الإعلام الرسمي منذ أن بدأت تسري تكهنات بشأن صحّته الشهر الماضي.

وقالت الوكالة إنّ "الزعيم الأعلى كيم جونغ-أون يقصّ شريط افتتاح مصنع سون تشون للأسمدة الفوسفاتيّة"، مشيرة إلى أن كيم "حضر الاحتفال الجمعة وسط هتاف المشاركين وتصفيقهم".

ولفتت إلى أنّه تفقّد المصنع أيضاً حيث تمّ "إطلاعه على عمليّة الإنتاج فيه".

وقالت الاستخبارات التايوانية إن كيم مريض "لكنه لا يزال يمسك بالسلطة في كوريا الشمالية"، مشيرة إلى أن لديها "خطط طارئة لصراع محتمل على السلطة إذا مات كيم".

بدوره، امتنع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن التعليق على تقرير لوكالة أنباء كوريا الشمالية الحكومية يشير إلى ظهور علني لزعيم البلاد كيم جونغ أون لأول مرة منذ 11 نيسان/ أبريل.