عون يحذر من استغلال بعض القوى السياسية نقمة الشارع اللبنانيّ
بيروت – وكالات: أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون، عن خشيته من استغلال بعض القوى السياسيّة لنقمة الشارع الذي انفجر في وجه الفساد، مؤكداً تفهمه لرغبة الناس في إحداث تغييرات إيجابية وحقهم في حرية التظاهر والتعبير.
عون تمنّى في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسيّة،امس السبت، أن يكون "جميع المسؤولين والأحزاب السياسية في لبنان، استوعبوا جيداً أن اللبنانيين قد انفجروا في وجه الفساد، وفقدان فرص العمل، ونهب مال الدولة على مدى سنوات طويلة".
وأضاف عون: "أفهم أن الناس يريدون تغييرات سريعة وملموسة، لكن معالجة تداعيات السنوات الـ30 الماضية لن تحصل بين ليلة وضحاها".
الرئيس اللبناني ذكر بأنّه دعا السياسيين في الماضي إلى "المحافظة على يقظتهم في مراقبة مسار الأمور، وها أنا أدعوهم مجدداً إلى ذلك"، مشدداً على أنّه "لا يمكننا أن نطلب من حكومة لم يتجاوز عمرها الـ100 يوم بعد، أن تجترح المعجزات".
كما عبّر عون عن خشيته من أن "يتمّ استغلال نقمة الشارع من قبل بعض الأحزاب المستاءة من أداء الحكومة الجديّ، لتفجير الاحتجاجات"، مؤكداً أنّه "في كل الأحوال، لن نسمح بتفلّت الأوضاع الأمنية، مع حفاظنا على حرية التظاهر والتعبير".