حماس: اعتداءات العدو الصهيوني المستمرة إجرام متواصل لن ينال من صمود شعبنا
غزة – وكالات: أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع على أن اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني لن تنال من صموده وثباته على أرضه.
وأشار القانوع خلال تصريح صحفي امس أن :"الاحتلال الصهيوني يواصل عدوانه على شعبنا ويستهدف مراكب الصيادين في عرض البحر ويلاحقهم ويطلق النار على المزارعين في أراضيهم ويتلف مزارعهم بشكل شبه يومي وهذا الخرق المتكرر والاعتداء المتواصل من الاحتلال الصهيوني هو اجرام مستمر بحق شعبنا يجب أن يتوقف ولن ينال من صموده وثباته على أرضه".
من جهة اخرى بعث 130 نائبًا بريطانيًا برسالة لرئيس الوزراء بوريس جونسون، يطالبونه بفرض عقوبات اقتصادية على "إسرائيل" إذا ضمّت مناطق في الضفة الغربية.
ووقّع على الرسالة وزراء سابقون عن حزب المحافظين، ورئيس حزب المحافظين السابق لورد باتين، ووزيرة التطوير الدولي السابقة أندرو ميتشل، بحسب صحيفة "الغارديان" امس .
واعتبرت الرسالة أن ضمّ أجزاء من الضفّة الغربيّة "غير قانوني في القانون الدولي"، وأنّ "أي تحرّك إسرائيلي في الضفة الغربية يجب أن يلقى ردا مشابهًا".
وأعرب الموقعّون على الرسالة، التي بادر إليها "مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني"، عن غضبهم من إعلان الحكومة الإسرائيلية عن خطط لضمّ أجزاء من الضفة الغربية، واصفين بأنه "ضربة قاتلة لفرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين استنادًا إلى حلّ الدولتين".
من جهة اخرى اقتحمت قوات الاحتلال -الليلة الماضية- حي عبيد بقرية العيسوية وحي أبو تايه في سلوان، وأجرت عمليات مداهمة لعدد من الشوارع، واستفزت المواطنين.
كما احتجزت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان داخل مركز للتحقيق قرب باب الأسباط في البلدة القديمة طوال فترة صلاة العشاء والتراويح.
وحذرت قوات الاحتلال المواطنين من الصلاة على أبواب المسجد الأقصى، كما حررت مخالفات لعدد من الشبان بـ 500 شيكل بدعوى مخالفة تعليمات حالة الطوارئ.
وتتعرض مدينة القدس المحتلة لهجمة إسرائيلية تستهدف المقدسيين وممتلكاتهم بهدف تهويد المدينة وتهجير سكانها وتمرير مشاريع الاستيطان.