مؤكداً أنه ليس حدثاً صغيراً..
مسؤول عسكري صهيوني: القمر الصناعي "نور" يدل على قدرات ايران البالستية المتقدمة
القدس المحتلة - وكالات انباء:- قال رئيس شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني أمير أبو العافية، في كلام نادر أن إطلاق ايران القمر الصناعي أنه نوع من مناورة بمستوى "رد الاعتبار" من جانبهم.
واضاف: في مقابلة مع صحيفة "يديعوت احرنوت"، أنّ القمر بالفعل اجتاز الطبقات التي كان يفترض به اجتيازها وأطلق من آلية متحركة.
وذكر "هذا ليس حدثاً صغيراً، لكنه أيضاً ليس تغييراً في المحيط الاستراتيجي. بالفعل إنه تعبير عن ارتقاء درجة (تقدم) في الاصرار الايراني، في دخولهم الى نادٍ معتبر في اجتياز طبقات في الفضاء، والذي يدل على قدرات بالستية متقدمة".
وكانت إيران أعلنت عن إطلاق قمر "نور -1" الاصطناعي للأغراض العسكرية، وأكدت نجاح حرس الثورة في وضع القمر الاصطناعي في مدار الأرض على بعد 425 كيلومتراً.