الأدميرال تنكسري: قواتنا ترصد جميع تحركات الأميركان في بحر عمان والخليج الفارسي
* تواجد الاميركان مرفوض منذ 40 عاما، والسبيل الوحيد لإرساء الإستقرار بالمنطقة، يتمثل بالأمن الجماعي
* اننا اليوم كالصقر نلاحق الأميركان اينما يتواجدون في كل نقطة من الخليج الفارسي ومضيق هرمز
* الأميركان في حالة أفول، وهم يتحطمون من الداخل، ولكنهم يكابرون ويسعون لاستعراض هيبتهم الخاوية
طهران - كيهان العربي:- اكد الأدميرال علي رضا تنكسيري قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ان القوات المسلحة الايرانية ترصد جميع تحركات الأميركان في بحر عمان والخليج الفارسي.
واكد الأدميرال تنكسيري، أنه لا سبيل أمام الأميركان سوى مغادرة المنطقة، وقال: نحن نرى آفاقا مشرقة لمنطقة الخليج الفارسي. وإذا قلنا أن على الأميركان ان يغادروا المنطقة، لأنه بذهابهم ستكون المنطقة خالية من المشكلات وسيستتب الأمن في الخليج الفارسي.
واضاف: إن الأميركان متواجدون في المنطقة بهدف إثارة التوتر وتأجيج الأوضاع، فهم أينما ذهبوا تسببوا بزعزعة الأمن، لذلك فإن تواجد أميركا والدول الأجنبية في منطقة الخليج الفارسي ادى الى زعزعة الأمن فيها بعدما كانت هادئة وكانت تعيش فيها الدول بأمان جنبا الى جنب.
وبيّن الأدميرال تنكسيري بأن ترامب والإدارة الأميركية بحاجة في الوضع الراهن ونظرا للمشكلات الداخلية الى الاسقاط وإلقاء اللوم على الآخرين، وقال: إن هذا الإسقاط في الخليج الفارسي انما هو تبرير لتواجد اللامشروع، ولكن شعوب المنطقة تيقظت وأول خروج لهم سيكون من العراق، وإن شاء الله ستبدأ الدول الأخرى هذه الوتيرة.
وتابع: ان تواجد الاميركان مرفوض منذ 40 عاما، ونحن نؤمن أن السبيل الوحيد لإرساء الإستقرار بالمنطقة، يتمثل بالأمن الجماعي، ونعلن أن الجمهورية الاسلامية في ايران ليست بصدد إثارة الصراع مع أحد في هذه المنطقة.
وأوضح بأن الأميركان بصدد إعادة ماء وجههم المراق في المنطقة، مشيرا الى استهداف ايران طائرتهم المسيرة وقاعدتهم في المنطقة، وقال: فضلا عن ذلك فإنهم يواجهون كذلك مشكلات داخلية نوعا ما ولذلك فهم بحاجة إلى الإسقاط.
وأكد قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية، بما أن منطقة الخليج الفارسي بيتنا، فنحن لسنا بصدد تأجيج النار في بيتنا، ولكننا نرفض أن تتعرض قوارب الصيد الايرانية للتفتيش من قبل الأميركان، وكذلك تحليق المروحيات الأميركية فوق منصاتنا النفطية، ونرفض الإستهزاء بحقوقنا.
وبشأن المواجهة الأخيرة بين الزوارق السريعة لبحرية الحرس وبين البوارج الأميركية في الخليج الفارسي، قال الأدميرال تنكسيري: انهم دخلوا في نطاق منطقة تدريباتنا، في حين أنه تم الإعلان مسبقا ان تدريبات ستجري في هذه المنطقة، إلا أنهم بصدد زعزعة الأمن بهذه الإجراءات، ولذلك أخطرناهم ليخرجوا من المنطقة.
ولفت الى أن الاميركان لا يراعون قوانين الملاحة، مشيرا الى استهدافهم قبل سنوات سفينة إماراتية وقتل اثنين من البحارة الهنود على متنها، متسائلا: لماذا يجب ان يرى الأميركان أنفسهم محقين في إجراء مناورات وقتما يشاؤون؟
وصرح: اننا اليوم كالصقر نلاحق الأميركان اينما يتواجدون في كل نقطة من الخليج الفارسي ومضيق هرمز، كما ان اخواننا في الجيش يلاحقونهم في بحر عمان. فالقوات البحرية للجمهورية الاسلامية في ايران ترصد كل تحركات الأميركان في بحر عمان والخليج الفارسي.
وأردف الأدميرال تنكسيري: إن الأميركان في حالة أفول، وهم يتحطمون من الداخل، ولكنهم يكابرون ويسعون لاستعراض هيبتهم الخاوية أمام شعوب المنطقة المضهدة.