ظريف يبحث ونظراءه الكوبي والباكستاني والتركمنستاني الحظر الاميركي الاحادي ضد البلدان المستقلة
طهران - كيهان العربي:- اجرى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اتصالات هاتفية مع نظرائه في كوبا وباكستان وتركمنستان، بحث خلالها الحظر الأميركي الأحادي الجانب الإرهابي ضد البلدان المستقلة الى جانب بحث العلاقات الثنائية وذات الاهتما المشترك.
فقد بحث الوزير ظريف ونظيره الكوبي "برونو رودريغز باريلا"، آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والحظر الاميركي الاحادي الارهابي وغير القانوني ضد الدول المستقلة، فضلا عن التعاون العلمي والطبي لاسيما في مجال مكافحة كورونا بين طهران وهافانا.
وقبل ذلك أجرى وزير الخارجية مباحثات هاتفية مع المشرف على الخارجية الافغانية حول اخر المستجدات بشان العلاقات الثنائية وعملية الحوار السياسي في هذا البلد، فضلا عن مكافحة فيروس كورونا وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين طهران وكابول.
كما اجرى الوزير ظريف محادثات هاتفية مع نظيريه الباكستاني شاه محمود قريشي والتركمنستاني رشيد مرادوف للبحث حول العلاقات الثنائية والحظر الاميركي الارهابي ومكافحة فيروس كورونا.
وخلال اتصاله الهاتفي مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، جرى البحث حول احدث تطورات العلاقات الثنائية ومكافحة فيروس كورونا والحظر الاميركي ضد ايران واحدث المستجدات السياسية في افغانستان.
فيما بحث وزير الخارجية ونظيره التركمنستاني هاتفياً حول العلاقات الثنائية ومكافحة فيروس كورونا والحظر الاميركي ضد ايران.