kayhan.ir

رمز الخبر: 111800
تأريخ النشر : 2020May01 - 20:50

حريرجي: وجود حتى مريض كورونا واحد يعني ان الظروف غير طبيعية


طهران-فارس:- اعتبر المساعد العام لوزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي ايرج حريرجي وجود حتى مريض كورونا واحد في البلاد بانه يعني ان الظروف مازالت غير طبيعية.

وفي تصريحه الخميس خلال اجتماع لجنة الوقاية والمكافحة لمرض كورونا المستجد (كوفيد-19)، قال حريرجي، ان وجود حتى مريض كورونا واحد في محافظة او في كل البلاد يستلزم اليقظة الكاملة في المجتمع كله وهذا يعني ان الظروف مازالت غير طبيعية.

واضاف، ان تفشي مرض كورونا في كل الدول؛ الكبيرة والمتوسطة والصغيرة؛ بدا من مريض واحد وان اخطر شيء هو انه لو تصور المواطنون بان الظروف اصبحت طبيعية.

وتابع المساعد العام لوزير الصحة، ان الابحاث تشير الى ان 21 من الافراد ذوي الصلة بالمصاب بمرض كورونا كانت الاختبارات التي اجريت لهم ايجابية.