kayhan.ir

رمز الخبر: 111780
تأريخ النشر : 2020May01 - 20:45

رسميا .. انطلاق عمليات تطوير المرحلة 11 بحقل "بارس الجنوبي"


طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لمجموعة "بتروبارس" للنفط والغاز عن بدء العمليات التطويرية للمرحلة رقم 11 بحقل بارس الجنوبي الغازي الواقع بالخليج الفارسي والمشترك مع قطر والاضخم بالعالم.

وأوضح حميد رضا مسعودي في تصريح يوم الخميس ، أن العملية التطويرية بدأت بالفعل مع تحميل "دثار منصة الحفر" (Platform Jacke) لنقله في موقعه المحدد (في الحدود البحرية المشتركة بين ايران وقطر).

ويزن الدثار 2120 طنا ويبلغ ارتفاعه 80.5 متر وسيتم تركيبه في القطعة ۱۱B في حقل بارس الجنوبي، وبمسافة 135 كم عن شاطئ منطقة "عسلوية" المطلة على الخليج الفارسي وبعمق 71 مترا عن سطح البحر.

وبيّن مسعودي أن سيتم تركيب الدثار في الموقع عند ملائمة الظروف المناخية في يونيو/حزيران المقبل، لتبدأ مع تركيبه عمليات حفر 5 آبار في المرحلة التطويرية رقم 11.

يذكر أن شركة بتروبارس الايرانية الحكومية تولت عملية تطوير المرحلة 11 بالكامل بعد انسحاب شركتي "توتال" الفرنسية و"سي ان بي سي" الصينية مع إعادة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الحظر على ايران.