لاعبو البريميرليج يملكون حق رفض اللعب
سيكون بإمكان لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، رفض خوض بقية مباريات المسابقة، حال تقرر استئناف النشاط الكروي من جديد.
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن"، فإن رئيس أحد أندية البريميرليج، أكد أن أحدًا ليس مجبرًا على اللعب في المسابقة التي يحاول المعنيون استكمال منافساتها في 8 يونيو/حزيران المقبل.
وكان المسؤولون قد أرسلوا للأندية العشرين المشاركة في البريميرليج، برنامجًا مقترحًا للمباريات المتبقية من البطولة المتوقفة منذ منتصف مارس/آذار بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال رئيس النادي مجهول الهوية لشبكة سكاي سبورتس "سيكون قرار اللاعبين بكل تأكيد، إذا كان لاعب لا يريد اللعب، فإنه سيكون قراره، لكن لا نية لإنهاء الموسم في هذا الوقت، نريد خوض المباريات".
وأضاف "هناك إرادة واضحة لخوض المباريات، ببساطة لا نستطيع تحمل عدم خوض المباريات، لكن لن نقوم بأي شيء دون موافقة الحكومة".
ونوه "إذا انتظرنا وجود لقاح، سيستغرق الأمر نحو 18 شهرًا بدون كرة القدم، 90% من الأندية ستختفي، حتى لو قمنا بالتخلي عن 95% من موظفينا، سنعلن إفلاسنا لأنه سيتوجب علينا دفع رواتب اللاعبين".