فنزويلا تعلن رغبتها الاستفادة من تجربة إيران في مجال كورونا
طهران- ارنا:- أعربت مساعدة وزير الصحة الفنزويلي عن رغبة بلادها في الاستفادة من تجارب إيران الناجحة في مجال السيطرة ومكافحة مرض كوفيد 19.
وأفادت وزارة الصحة امس الأحد، أن اجتماع ممثلي وزارة الصحة في إيران وفنزويلا عقد امس الاحد عبر دائرة الفيديو كنفرانس بحضور محسن أسدي لاري، المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الصحة والتعليم الطبي، والسيدة ماريا غابرييلا ميكفيلارنو، مساعدة وزير الصحة الفنزويلي.
وتبادل الجانبان أحدث المعلومات حول الإجراءات المتخذة والتصدي لتفشي فيروس كورونا، كما ناقشا خطورة تفشي الفيروس والعقوبات الأحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة على البلدين .
وأعربت مساعدة وزير الصحة الفنزويلي عن رغبتها في الاستفادة من تجارب إيران الناجحة في إدارة مرض كوفيد 19، وأشارت إلى إنجازات إيران في مواجهة كورونا ، وتنظيم إنشاء وتجهيز عدة مختبرات وتنفيذ خطة فحص كورونا وإقامة نظام تعليمي افتراضي، ودعت إلى تعاون أكبر بين البلدين في مكافحة كورونا.