البنك المركزي يمدد قرار يلزم المصدرين بإعادة العملة للعجلة الاقتصادية
طهران-فارس:- أعلن البنك المركزي عن تمديده لقرار يلزم المصدرين باعادة النقد الاجنبي المتأتي من الصادرات الى العجلة الاقتصادية للبلاد.
وأوضح البنك المركزي في بيان امس الاحد، بانه تم تمديد حزمة آليات لعودة النقد الاجنبي المتأتي من الصادرات في السنة المالية الجارية – بدأت 20 مارس/آذار 2020- على غرار السنة المالية السابقة.
وبيّن بأن على مصدري السلع والخدمات اعادة العوائد التصديرية المقومة بالعملة الاجنبية للعجلة الاقتصادية بموجب قرار مجلس الوزراء والمجلس التنسيقي الاقتصادي الاعلى.
من جهة اخرى أكد البنك أن على المصدرين الوفاء بكافة تعهدات النقد الاجنبي للسنة المالية المنتهية 19 مارس/آذار 2020 في مهلة تمتد حتى 21 يوليو/تموز القادم للافادة من الاعفاءات المالية واسترجاع الضرائب والرسوم المفروضة بموجب قانون ضريبة القيمة المضافة.
يذكر أن قرار الزام المصدرين صدر في 11 أبريل/نيسان 2018 وتحديدا عقب اعادة فرض الحظر الاميركي على البلاد.