وزارة الصحة: وفيات كورونا في البلاد انخفضت 70 بالمائة
طهران-فارس:- اعلن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي ايرج حريرجي عن انخفاض نسبة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الراقدين في مستشفيات البلاد بنسبة اكثر من 50 بالمائة وانخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن الفيروس بنحو 70 بالمائة.
واوضح ان مرض كورونا يشهد الان منحى تنازليا في غالبية المحافظات في ظل الاجراءات المؤثرة من الشعب والحكومة، مؤكدا ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي الذكي.
وقال حريرجي بانه لم يتم لغاية الان اكتشاف دواء اختصاصي لمعالجة مرض كورونا وان الادوية التي تستعمل اما انها متوسطة او قليلة او عديمة التاثير وان الارشادات السريرية التي تنشر مبنية على ادلة موثوقة وحديثة في العالم.
واكد حريرجي على الالتزام بـ 3 استراتيجيات رئيسية لمواجهة الفيروس، الاولى هي التباعد الاجتماعي والالتزام الصحي الفردي وفي اقصى حد ممكن؛ اي ان تدور عجلة الاقتصاد ولا تدور عجلة كورونا، وقال، ان الاستراتيجيتين الثانية والثالثة هما الكشف عن الافراد المصابين وغالبية الافراد ذوي المؤشرات الخفيفة او من دون مؤشرات والعمل على اخضاعهم للحجر الصحي وفي خطوة تالية التعرف على الافراد الذين كانوا على صلة بهؤلاء.
واوضح بان تاثير رفع اي من القيود يتبين في عدد الراقدين في المستشفيات بعد 15 يوما من الاجراء المتخذ وفي الوفيات بعد شهر من ذلك.
هذا واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي كيانوش جهانبور عن تسجيل 1134 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وانخفاض في عدد الوفيات خلال الساعات الـ 24 الاخيرة.
وقال جهانبور في تصريحه امس السبت، انه مع احتساب عدد الاصابات خلال الساعات الـ 24 الاخيرة فقد بلغ العدد الاجمالي للاصابات بالفيروس لغاية الان 89328 حالة.
واضاف، ان عدد المتعافين من المرض بلغ 68193 شخصا فيما توفي 76 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضي ليرتفع اجمالي عدد المتوفين الى 5650 شخصا.
واوضح بان 3096 من المصابين بالفيروس هم في حالة حرجة ويخضعون للعناية الفائقة.
وقال انه تم لغاية الان اجراء 410075 عملية اختبار لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا في البلاد لغاية الان.