اليوم..وزير الخارجية يصل الجزائر للمشاركة في اجتماع عدم الإنحياز
طهران-كيهان العربي:- من المقرر أن يغادر وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الأحد على رأس وفد العاصمة طهران متوجها الى الجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز.
ومن المقرر أن يلقي الوزير ظريف كلمته خلال الإجتماع الذي يبدأ أعماله إعتبارا من الإثنين حتى الخميس الى جانب لقاءاته على هامش الاجتماع مع وزراء خارجية وسلطات الدول الأعضاء في الحركة.
وتحتضن العاصمة الجزائرية من 26 إلى 29 مايو الندوة الوزارية الـ17 لحركة بلدان عدم الانحياز في ظرف يتميز ببروز او تكرر او تفاقم أزمات اقتصادية و سياسية و دبلوماسية بعدة مناطق من العالم.
وبعد مرور اكثر من 40 سنة من احتضانها بنجاح القمة ال4 للحركة ستنظم الجزائر هذا التجمع للبلدان النامية.
ان موضوع "التضامن المدعم من أجل السلم و الازدهار" الذي أختير لندوة 26 مايو مع جدول أعمال مفتوح لكنه يركز على بحث اشكاليتي السلم و التنمية.
في ذكرى شهادته الأليمة ..