الأزهر يدعو ايران لحضور ملتقى مواجهة الإرهاب
القاهرة - وكالات انباء:- اعلن وكيل الازهر عباس شومان بان المشيخة ستنظم قريبا ملتقى لمواجهة الارهاب، بمشاركة مسلمين سنة وشيعة وكذلك من الديانة الصابئية، وانه تم توجيه الدعوة لـ 120 دولة ابرزها الجمهورية الاسلامية في ايران.
وقال شومان: إن ملتقى مواجهة الإرهاب، الذي ستنظمه المشيخة خلال يومي 3 و4 كانون الاول / ديسمبر المقبل، سيشهد تمثيلاً لجميع الفئات من السنة والشيعة والصابئة، كما تم توجيه الدعوة لـ 120 دولة، ومنها إيران، مشدداً على أن المؤتمر ليس سياسياً ولم يكن بإيعاز من أحد بل باقتراح شيخ الأزهر.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده للإعلان عن تفاصيل ملتقى الأزهر لمواجهة الإرهاب، أن الملتقى دعا له سفراء جميع الدول، خاصة الغربية، مشيراً إلى حضور ممثلين عن الأيزيديين للتحدث عما تعرضوا له من إرهاب.
وعن مناهج الأزهر، أكد شومان أنه تم تحديثها، وشدد على أن الأزهر لا يخرّج إرهابيين، وأن العام المقبل سيشهد تطويراً كاملاً بداخله، حيث سيعاد النظر في تلك المناهج كل عام، وسيتم التعامل بجدية مع كافة الملاحظات.