شمخاني: قدراتنا الصاروخية لم ولن تخضع لرقابة أجنبية
طهران - كيهان العربي:- شدد سكرتير المجلس الاعلى للأمن القومي الادميرال علي شمخاني، على أن قدرة دفاعاتنا الجوية وصلت الى المستوى الذي لم يبق أي تهديد يحيق بالجمهورية الاسلامية في ايران ما دفع الأعداء لازالة التهديدات العسكرية من على طاولة المفاوضات النووية.
ورأى شمخاني، أن هذا لا يعني أنهم لا يريدون، وانما لا يستطيعون لأن ذلك سيحملهم أعباء كبيرة جداً ، مؤكدا ان قدرات ايران الصاروخية لن تكون خاضعة لرقابة الأجانب .
ونقلت وكالة "تسنيم" عن الادميرال شمخاني قوله للمراسلين خلال تفقده معرض انجازات وصناعات الدفاعات الجوية الوطنية أمس الاحد، أن قدرات ايران الصاروخية لم، ولن تكون خاضعة لرقابة الأجانب، موضحاً أن مركز خاتم الأنبياء (ص) للدفاع الجوي جزء من القدرة الرادعة لايران . ولفت أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الى أن القدرات الصاروخية الايرانية تشبه قدرتها النووية، مشيراً إلى أنها محلية، وتمّ تطويرها بالاعتماد على الخبرات الداخلية وللأهداف السلمية .
كما اكد أن التجارب الصاروخية ومديات الصواريخ يتناسب مع التهديدات، وأنه لا يوجد أي انحراف نحو أسلحة غير تقليدية. و أشار الى أن أعداءنا يمتلكون قدرات جوية متطورة .. إلا أن ايران الاسلامية لديها طريق طويل في الدفاع الجوي أيضاً ، لافتاً الى أن سماء ايران هي الأكثر أمناً للطيران غير العسكري .
وأشار شمخاني الى قوة الردع التي تملكها الجمهورية الاسلامية في ايران معتبرا اياها بأنها من الأركان الرئيسية للستراتيجية التي تعتمدها قواتنا المسلحة . متابعاً بالقول: ان القوى المناوئة لايران تمتلك قوة جوية ولذا فان علينا القيام بخطوات تتناسب مع هذا المجال.
وأشار أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الى دور سلاح الجو وقوته في توفير الامن لأجواء ايران الاسلامية وقال: ان قواتنا المسلحة وفرت الامن لحدود البلاد حيث بات العدو لايجرؤ على القيام بأي عدوان ضدها وأصبحت ايران أكثر الدول أمنا في المنطقة .