kayhan.ir

رمز الخبر: 110939
تأريخ النشر : 2020April15 - 20:29
لافتاً الى أن 17 مرحلة تطويرية قيد الإنجاز في بارس الجنوبي..

وزير النفط: نعمل على مشروع تصدير النفط الخام عبر بحر عمان


طهران – كيهان العربي:- اكد وزير النفط المهندس بيجن زنكنة، أن العمل جار على مشروع "غورة – جاسك" لتصدير نفطنا الخام ومكثفات الغاز لأول مرة عبر أرصفة نفطية قيد الانشاء على بحر عمان.

وأشار الوزير زنكنة الى ان العمل جار على مشروع "غورة – جاسك"(جنوب شرق البلاد) لتصدير النفط الخام ومكثفات الغاز لاول مرة عبر أرصفة نفطية قيد الانشاء على بحر عمان، منوها الى ان المشروع ايراني بالكامل.

ولفت الى أن 17 مرحلة تطويرية قيد الانجاز بحقل بارس الجنوبي الغازي المشترك مع قطر، سيتم اتمامها حتى 20 مارس/آذار 2020.

واضاف وزير النفط قائلا: ان طاقة بارس جنوبي ستبلغ 750 مليون متر مكعب من الغاز الخام بجانب ضخ 1000 متر مكعب في الشبكة العامة حتى هذا الموعد.

وأشار الى حفر اول بئر في المرحلة التطويرية 11 من الحقل الغازي الواقع بالخليج الفارسي، المشروع الذي انسحبت منه شركتا توتال الفرنسية و"سي ان بي سي" الصينية بسبب الحظر الاميركي.