kayhan.ir

رمز الخبر: 11090
تأريخ النشر : 2014November30 - 21:29

الموسيقار عليزاده يرفض تسلم وسام جوقة الشرف الفرنسي

طهران-ايسنا: - رفض الموسيقار الإيراني الشهير حسين عليزاده تسلم وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس وهو أعلى وسام رتبة في فرنسا.

وأبلغ الموسيقار رفضه رسميا للسفارة والحكومة الفرنسية.

وأكد عليزاده في رسالة نشرها على أنه مستغني عن تسلم أي وسام وهو يفضل أن يكون "حسين عليزاده" فحسب.

وصرح عليزاده في رسالته بأنه يحترم المسؤولين الفرنسيين لكنه يرفض تسلم الوسام إحتراما لأبناء الشعب الإيراني المحب للفن مشددا على أنني مستغني عن تسلم أي وسام.

ويعتبر وسام جوقة الشرف الفرنسي أعلى وسام رتبة في البلاد حيث منذ قرنين أي في العام 1802 وضع نابليون بونابارت وسام جوقة الشرف الذي من خلاله يتم الإعراب عن الاستحقاق المتميز للشخصيات المرموقة.

وترشح الموسيقار الإيراني لحصد جائزة غرامي اوورد الأميركية التي تعتبر من أهم الجوائز الأمريكية في مجال الموسيقي.