kayhan.ir

رمز الخبر: 110812
تأريخ النشر : 2020April14 - 21:06
مؤكدة ان اعتقال العدو لأبي طير يعكس وحشيته وساديته..

حماس : سياسة اعتداء السلطات الصهيونية المتواصل ضد الشعب الفلسطيني يتطلب معاقبتها دوليا

غزة – وكالات: أدانت حركة حماس اعتقال قوات الاحتلال للقائد الوطني محمد أبو طير من منزله الليلة الماضية، والذي يأتي ضمن سلسلة الاستهداف لمدينة القدس وأبنائها وأصواتها الحرة.

وحملت الحركة في بيان لها، الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن حياة القائد أبو طير الذي قارب على الـ ٧٠ عاما، وقالت: "إنّ عملية الاعتقال في ظل خطورة مرض كورونا تدلل على وحشية الاحتلال وساديته".

وحيت القائد أبو طير الذي قضى ما يزيد عن ٣٥ عاما من حياته في سجون الاحتلال، كما تعرض للإبعاد عن مدينة القدس التي عشقها وتشهد له ميادينها بصولاته وجولاته في الدعوة والمقاومة والسياسة، ولم يتراجع في أي مواجهة مع الاحتلال الغاصب.

وأكدت الحركة أنّ الاعتداء المتواصل على نواب وقادة الشعب الفلسطيني سياسة انتهجها الاحتلال في سبيل التأثير على دورهم الطليعي في خدمة شعبنا وقضاياه الحيوية، وهو ما يتطلب معاقبته وفضحه في المحافل الدولية.

من جهة اخرى اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في الضفة الغربية القيادي في حركة حماس الشيخ إياد ناصر بعد اقتحام منزله في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم

والشيخ ناصر (44 عامًا) أسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال كان آخرها قبل نحو شهر، كما أنه معتقل سياسي سابق في سجون السلطة وحرم من الإمامة والخطابة في المساجد بسبب انتمائه السياسي.

وفي جنين اعتقلت مخابرات السلطة الطالب في الثانوية العامة مجاهد مجد عمارنة بعد اقتحام منزله ظهر أمس الاثنين، علمًا بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال المواطنين على خلفية انتمائهم السياسي رغم حالة الطوارئ المعلنة وإصابة عشرات المواطنين في الضفة الغربية بفيروس كورونا ومخاوف انتشاره في صفوف المعتقلين في السجون.

وكان النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي طالب السلطة بـ"وقف مهزلة الاعتقالات السياسية والإفراج عن جميع المعتقلين بشكل فوري" في ظل وباء كورونا الخطير الذي يهدد الإنسانية كلها.