إتفاق ايراني مع آسيا الوسطى والعراق لتصديرالسلع
طهران- ايسنا:- أعلن رئيس غرفة الصناعة والتجارة والمناجم في البلاد بأن البلاد توصلت الى إتفاقيات جيدة مع آسيا الوسطى والعراق في مجال تصدير منتجاتها في قطاعي الصناعة والمناجم قائلا إن إبرام إتفاقية مع روسيا أيضا يوفر ممرا مواتيا لتصدير السلع في القطاعين.
وصرح "عبدالوهاب سهلآبادي" أنه ونظرا الى الظروف التي يمر بها العراق الى جانب الفرص المتوفرة في مجال تصدير السلع الى روسيا تمهدت الأجواء لتوسيع الأسواق التصديرية الايرانية في خارج البلاد.
وأشار سهل آبادي الى المكانة التي تحظ بها ايران في مجال تصدير السلع لروسيا قائلا انه نظرا الى أن روسيا تعتبر دولة واسعة و عدد سكانها كثير، تتمكن ايران من تعزيز أنشطتها في هذا المجال.
وتابع أن طهران بإمكانها توفير الأسواق المواتية في روسيا في مجال المواد الغذائية والمنجمية قائلا ان الكثير من المنتجات الايرانية لها أسواق ساخنة في روسيا.