kayhan.ir

رمز الخبر: 11036
تأريخ النشر : 2014November30 - 21:08

الهند .. رئيس الوزراء يتعهد بوقف الهجرة غير المشروعة من بنغلادش

نيودلهي - وكالات : صعد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي امس الأحد من حدة لهجته ضد الهجرة غير المشروعة من بنغلادش وتعهد بوقف كل أشكال تدفق المواطنين بشكل غير قانوني من البلد المجاور إلى ولاية آسام الشمالية الشرقية.

وخلال مؤتمرات انتخابية قبل أن يصبح رئيسا للوزراء في مايو أيار دعا الزعيم القومي الهندوسي مرارا إلى تشديد الرقابة على الحدود وحذر المهاجرين غير الشرعيين من بنغلادش قائلا إن عليهم أن "يحزموا أمتعتهم".

وأثارت الدعوات آنذاك رد فعل قويا من بنغلادش وقد تثير أحدث تصريحاته غضبها من جديد وجاءت خلال مؤتمر حزبي في آسام التي تشهد تزايدا للتوترات الطائفية بعد مذابح ضد مسلمين في العامين المنصرمين.

وقال مودي في المؤتمر الذي نظمه حزب بهارتيا جاناتا "سأقوم بترتيبات بحيث يتم إغلاق كل الطرق التي تساعد ابناء بنغلادش على دخول آسام ليدمروها."