kayhan.ir

رمز الخبر: 1103
تأريخ النشر : 2014May24 - 22:18

استشهاد وإصابة 9 من عمال شركة ايرانية في انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة

طهران-ايسنا:- أفاد مصدر أمني بمحافظة ديالى امس السبت ، بأن 9 من عمال شركة ايرانية تعمل على مد انبوب غاز سقطوا بين شهيد وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال المصدر ، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي قرب قرية خزرج في منطقة امام ويس شمال شرق بعقوبة انفجرت صباح امس السبت مستهدفة سيارة تقل عمال في شركة ايرانية تعمل على مد انبوب غاز مما أسفر عن مقتل أربعة عمال ايرانيين وإصابة خمسة عراقيين بجروح متفاوتة .

وأضاف المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن اسمه - أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث وشنت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير، فيما نقلت سيارات الاسعاف المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب الشرعي .

ويعد هذا الحادث هو الثاني من نوعه الذي تتعرض له الشركة الايرانية المنفذة لمشروع مد انبوب غاز بين البلدين لتشغيل محطة المنصورية الغازية حيث كانت قد تعرضت في وقت سابق الى هجوم مسلح ادى الى استشهاد 18 منهم ، فيما تبنى تنظيم داعش العملية.