مصدرمسؤول: تأمين 40 بالمائة من وقود مفاعل طهران للابحاث محليا
طهران- فارس:-اعلن مساعد شؤون التخطيط والاشراف الاستراتيجي لمنظمة الطاقة الذرية في البلاد ان 40 بالمائة من وقود تشغيل مفاعل طهران للابحاث، يتم تأمينه عبر الوقود المحلي.
وقال حسين خلفي، في احياء الذكرى الرابعة لاستشهاد الدكتور مجيد شهرياري - أحد شهداء البرنامج النووي - في جامعة زنجان: إن العلماء الايرانيين حاليا، هم من يديرون شؤون مفاعل بوشهر النووي بعد تسلمه من روسيا.
واكد موافقة الحكومة على بناء وانشاء الوحدة الثانية والثالثة للمحطة النووية، مؤكدا بانه وبعد توقيع على العقد ستدخل الوحدتين الى الشبكة العامة للكهرباء في البلاد.
واوضح ان الجمهورية الاسلامية حققت الاكتفاء الذاتي بمجال العقاقير المشعة وتمتلك قابلية التصديرالى باقي الدول.
واعتبر أن العدو وعلى مدى المفاوضات النووية أدرك حجم القدرات الايرانية، ما حدا به بممارسة الضغط للحد من الافادة من التكنولوجيا النووية.
واكد ان التقنية النووية باتت محلية ولايمكن لأي قوة استلابها وان هذا الانجازات جاءت نتيجة جهود علماء كالشهيد الدكتور مجيد شهرياري.