النمسا تنفي مزاعم اصابة اعضاء وفدها الدبلوماسي بكورونا
طهران-فارس:- أصدرت وزارة الخارجية النمساوية بيانا امس الجمعة نفت فيه المزاعم المثارة حول اصابة عدد من اعضاء وفدها الدبلوماسي الذي زار إيران الأسبوع الماضي برئاسة وزير الخارجية النمساوي، بفيروس كورونا. مؤكدة عدم اصابة أي من الاعضاء الوفد.
وأكد البيان ان نتائج التحليل الذي أجري للمراسل الذي رافق وفد وزارة الخارجية النمساوية في زيارته الى إيران كانت سلبية، وكان يشتبه في أنه مصاب بفيروس كورونا.
وظهرت على هذا المراسل أعراض المرض يوم الاثنين بعد عودته من إيران، وتم اجراء اختبار له في مستشفى كايزر فرانز جوزيف يوم الخميس وكانت النتيجة المعلن عنها الجمعة سلبية.
ويؤكد البيان أنه تم كذلك اجراء اختبارات للوزير وكافة المنتسبين بوزارة الخارجية النمساوية يوم الثلاثاء، وكانت جميع النتائج سلبية.
وقام وزير الخارجية النمساوي "الكساندر شالينبرغ" بزيارة الى طهران الأحد الماضي على رأس وفد دبلوماسي رفيع اجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الايرانيين.