kayhan.ir

رمز الخبر: 10998
تأريخ النشر : 2014November29 - 21:34
فيما تخطط لمنع انتقال الايدز من الامهات الى الاجنة..

إيران الأولى إقليميا في إجراء‌ الدراسات حول علاج العقم

طهران- فارس: - أعلن مساعد وزير الصحة لشؤون الدراسات والتقنيات بأن إيران تقف في المركز الأول في الشرق الأوسط في مجال إجراء الدراسات حول علاج العقم عند الزوجين.

وتابع الدكتور رضا ملك زادة بأن إيران تحتل المركز الـ16 عالميا في مجال الدراسات حول علاج العقم حيث يقدم المتخصصون الإيرانيون خدمات طبية في هذا المجال بناء على المعايير الدولية.

وقد تم تدشين مركز طبي لعلاج العقم في طهران خلال العام الماضي حيث يقدم المركز التابع لمعهد رويان الطبي وجمعية الهلال الأحمر الإيرانيين بإستخدام معدات اي وي اف لعلاج العقم والتلقيح الصناعي.

من جهة اخرى أعلن مساعد وزير الصحة للشؤون الصحية على أكبر سياري، عن وضع الوزارة خططا تهدف الى منع انتقال الايدز من الامهات الى الاجنة نهائياً.

وكشف سياري عن انشاء عشرة مراكز مختبرية جديدة بهدف كشف الايدز وتقديم العلاج للمصابين في البلاد.

واضاف سياري أن الكشف عن الاصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة الايدز يحتاج الى اجراء فحوصات مخبرية دقيقة وعلى هذا الاساس تعمل الوزارة على انشاء هكذا مختبرات تخصصية.

واشار سياري الى أن منع انتقال الايدز من الام الى الجنين يعد من أبرز الخطوات التي تمكن الجهاز الصحي من منع انتشار هذا المرض والوقاية منه.