مسؤول اقتصادي: نعمل على الحد من تأثيرات "كورونا" على نشاطاتنا التصديرية
طهران-فارس:- قال رئيس لجنة صادرات السلع الايرانية محمد لاهوتي ان وزارتي الصحة والخارجية تعملان على رفع مستوى الثقة بين البلدان المستوردة للسلع الايرانية واجراء الاختبارات اللازمة بهدف الحد من أية اضرار تلحق بنشاطاتنا التصديرية.
وقال لاهوتي، في تصريح ، ان تفشي فيروس كورونا في البلاد أسفر عن اثارة القلق لدى بلدان الجوار حيث أغلقت بعضها المنافذ الحدودية أمام تنقل المسافرين والسلع كالكويت.
واضاف: ان المسؤولين المعنيين يدركون أهمية النشاطات التصديرية في ظل الاجواء الخاصة التي تجتازها البلاد حيث ان الحفاظ على صحة المواطنين تكتسب الاهمية.
وتابع: ان وزارتي الصحة والخارجية في ايران تتخذان خطوات تتمثل في السيطرة واجراءات الفحص الخاصة في المنافذ الحدودية وتعملان على تعزيز الثقة لدى البلدان المستوردة للسلع الايرانية بعدم وقوع اية مشاكل ترتبط بفيروس كورونا.
ولفت الى ان هذه الخطوات ترمي للحد من عرقلة النشاطات التصديرية العادية للسلع الايرانية غير النفطية.