علماء إيرانيون يطورون سيارات صديقة للبيئة
طهران-فارس:- أعلن عضو الهيئة التدريسية بجامعة أمير كبير التقنية "مصطفى مروجي"، ان العلماء الإيرانيين يعملون على تطوير سيارات صديقة للبيئة تعمل بالخلايا الكهروكيميائية غير مكترثين بضغوط الحظر الاميركي الجائر.
وقال مروجي، ان الحظر الأميركي الجائر يهدف الى تقويض الانتاج الوطني، الا ان العلماء والطلاب الإيرانيين باتوا يعملون على قدم وساق لانتاج وتطوير سيارات صديقة للبيئة تعمل بالخلايا الكهروكيميائية غير مكترثين بضغوط الحظر.
وأضاف مروجي في تصريح صحفي امس الجمعة: إن محركات هذه السيارات من صنع الطلاب الإيرانيين قادرة على التنافس مع نظيراتها على الصعيد العالمي، لافتا الى ان فريق جامعة أمير كبير الموفد الى المسابقات الدولية بألمانيا في هذا المجال، احتل المرتبة الأولى في قسم التصميم.
وتابع قائلا: ، ان جامعة "أمير كبير" التقنية تعمل بالتعاون مع نقابة الهندسة الكيميائية والجامعات الإيرانية الأخرى لاستضافة المسابقات الدولية للسيارات التي تعمل بالوقود الكهروكيميائي غير الأحفوري لتقييم أداء هذا النوع من السيارات الإيرانية مقارنة بنظيراتها الأجنبية في اطار هذه المسابقات.