عراقجي: الفرح بتفشي "كورونا" وما سببه من آلآم للناس أمر مخجل وبعيد عن الانسانية
طهران- كيهان العربي:- ردا على مدير مؤسسة "الدفاع عن الديمقراطيات (FDD)" الاميركية مارك دوبوفيتز، كتب مساعد وزير الخارجية الدكتور عباس عراقجي: الفرح بتفشي كورونا وماسببه من الآم للناس أمر مخجل وبعيد عن الانسانية.
وفي تغريدة له على "تويتر" كتب الدكتور عراقجي: إن ارتياح رئيس اللوبي الصهيوني في اميركا (أف دي دي) لانتشار فيروس كورونا في ايران وتقلص الصادرات الايرانية غير النفطية وسعادته لمعاناة الايرانيين من هذا الفيروس امر مخجل حقا وبعيد عن الانسانية.
واضاف: على الأقل أن مارك دوبوتيز أدرك أن الحظر الاقتصادي الامريكي لم يكن له اي تأثير ، وأن تأثيره أقل من كورونا.
وكان رئيس اللوبي الصهيوني (FDD) قد أعرب عن ارتياحه لظهور فيروس كورونا في ايران، وقال: "ان هذا الفيروس حقق ما لم يحققه الحظر الاميركي من التأثير على صادرات ايران غير النفطية".."كورونا" قطع صادرات السلع غير النفطية الايرانية.
واضاف الدكتور: ان مارك دوبوفيتز ادرك على الاقل بان الحظر الاقتصادي الاميركي لم يكن مؤثرا وان تاثيره كان أقل من فيروس كورونا.