ايران وآذربيجان يوقعان على مذكرة تفاهم بينهما
طهران-فارس:- عقد امس الاربعاء في مقر هيئة الاركان للقوات المسلحة بطهران الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية آذربيجان.
وعقد هذا الاجتماع برئاسة العميد قدير نظامي مسؤول الشؤون الدولية والدبلوماسية الدفاعية بهيئة الاركان للقوات المسلحة، واللواء فؤاد محمدوف مساعد وزير الدفاع بجمهورية آذربيجان، وبحضور الخبراء العسكريين من البلدين.
وناقش الجانبان خلال اللقاء القضايا المتعلقة بتبادل الوفود والمسؤولين العسكريين في مجالات التدريب والتمارين المشتركة والتعاون العلمي والبحثي والطب العسكري والرياضة والتعاون الثقافي وغيرها من المجالات التي تهم البلدين، وتم تحديد برامج التعاون الثنائي في العام الجاري 2020.
وقال العميد نظامي: تشترك الجمهورية الإسلامية وجمهورية آذربيجان، بالإضافة إلى روابطهما الثقافية والحضارية التاريخية كبلدين متجاورين، في حدود طويلة مشتركة ولديهما تعاون في العديد من القضايا العسكرية والدفاعية والأمنية، لا سيما مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات، وكذلك حماية أمن بحر الخزر ومنطقة القوقاز.
وفي ختام الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة للبلدين، وبعد لقاءات الوفد العسكري الآذربيجاني مع وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة والمساعد التنسيقي لهيئة الاركان وقائد القوة البحرية بالجيش، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين، ومن المقرر عقد الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المشتركة في باكو العام المقبل.