مسئول روسي: منظمة الخوذ البيضاء تمولها أجهزة استخبارات خارجية
قال مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، إن "أجهزة الاستخبارات الغربية تدعم منظمة الخوذ البيضاء لشن حرب إعلامية ضد سوريا".
وقال ناريشكين أمس الأربعاء، في افتتاح معرض بعنوان "الخوذ البيضاء: شركاء الإرهابيين ومصادر التضليل"، في دار الجمعية التاريخية الروسية الذي نظمه "صندوق الديمقراطية ومؤسسة السلام الروسية"، قال إنه "قبل عامين، انتشرت صور مروعة في جميع أنحاء العالم، زُعم أنها تشهد على استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية في مدينة دوما السورية".
وتابع ناريشكين الذي يشغل رئيس الجمعية التاريخية الروسية: "لقد مر وقت طويل، وأجرى العسكريون الروس جنباً إلى جنب مع الصحفيين والمواطنين السوريين، تحقيقاتهم الخاصة"، مشدداً على أنهم "أثبتوا بشكل مقنع أن هذه اللقطات كاذبة، صنعتها منظمة الخوذ البيضاء البغيضة".
وأشار إلى أن "منظمة الخوذ البيضاء تمولها أجهزة استخبارات خارجية وبريطانية وهي تؤدي مهامها كجزء من حرب المعلومات التي تشنها ضد المواطنين السوريين وضد الجمهورية العربية السورية".