طهران وباكستان تبحثان تعزيز العلاقات في القطاع السياحي
طهران-فارس:- تباحث سفيرنا في باكستان محمد علي حسيني والوزير الاول في ولاية البنجاب الباكستانية عثمان بزدار حول توطيد العلاقات بين البلدين في القطاع السياحي.
وأشار حسيني، في الاجتماع، خلال زيارته لولاية البنجاب الباكستانية، الى القواسم المشتركة بين البلدين وأكد في ذات الوقت على توظيف الفرص المتاحة، مشددا على عزم قادة البلدين في تمتين الاواصر بين ايران وباكستان.
وفي سياق آخر اشار الى الجهاد الذي قام به الشهيد الفريق قاسم سليماني في التصدي للارهاب في المنطقة، وأدان في ذات الوقت عملية اغتياله على يد اميركا.
ونوه حسيني الى أهمية ولاية البنجاب ومدينة لاهور بالنظر الى الامكانيات والطاقات الثقافية والاقتصادية فيها، مؤكدا على ضرورة تنمية العلاقات بين ايران وباكستان في مختلف المجالات السياحية.
ودعا السفيرحسيني الى تنمية وتعزيز التعاون بين ولاية البنجاب الباكستانية ومحافظتي خراسان الرضوية واصفهان.
من جهته أكد الوزير الاول في ولاية البنجاب الباكستانية، خلال اللقاء، على توطيد العلاقات وتنمية الاتصالات وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.
وعزّى بزدار الحكومة والشعب في ايران باستشهاد الفريق قاسم سليماني.
وأعلن المسؤول الباكستاني حاجة بلاده للاستفادة من تجارب ايران في المجالات الصحية وتنفيذ مشاريع مياه الصرف الصحي.