kayhan.ir

رمز الخبر: 109903
تأريخ النشر : 2020February26 - 21:14

الاتحاد العالمي: انتاج الصلب الخام الايراني ارتفع الى 46%

طهران-فارس:- أكدت بيانات الاتحاد العالمي للصلب نمو انتاج ايران 46.7 بالمئة في شهر يناير/كانون الثاني 2020 على اساس سنوي. وذلك رغم الحظر الاميركي المفروض على هذا القطاع.

وأوضحت بيانات الاتحاد العالمي (World Steel Association) امس الاربعاء، أن انتاج الصلب الخام في ايران سجل 2.895 مليون طن في الشهر المذكور صعودا عن 1.971 مليون طن المسجلة في يناير/كانون الثاني 2019.

وكانت احصائيات وزارة التجارة والصناعة والمعادن الايرانية قد اظهرت بلوغ انتاج الصلب الخام الايراني أكثر من 20 مليون طن في 10 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار 2019 حتى 20 يناير/كانون الثاني 2020 بنمو 6.8 بالمئة عن الفترة المناظرة السابقة.

كما بيّنت الوزارة أن صادرات السبائك والمنتجات الفولاذية في الشهور العشرة تخطت 8.8 مليون طن بنمو تجاوز 66 بالمئة.