اول اصابة بفيروس كورنا في القوات الاميركية بكوريا الجنوبية
قالت قيادة القوات العسكرية الأميركية المتمركزة بكوريا الجنوبية، إنها تأكدت من إصابة أحد أفراد عائلة جندي تابع للقوة الأميركية، يعيش في مدينة "دايجو" جنوب شرق البلاد، بفيروس كورونا.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم الإبلاغ فيها عن إصابة شخص ذي صلة بالقوات العسكرية الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية، بفيروس "كورونا".
ونشرت قيادة القوات العسكرية الأميركية المتمركزة في البلاد، على موقعها الرسمي، يوم الاثنين، إخطارا بعنوان "تأكيد إصابة شخص ذي صلة بالقوات العسكرية الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية بفيروس كورونا"، حيث قالت فيه: "إن المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أبلغت القيادة بأن نتيجة الاختبار التشخيصي لفيروس كورونا الذي خضع له أحد أفراد عائلة جندي تابع للقوة، كانت إيجابية"، أي أنه مصاب بالفيروس.
وذكرت القيادة أن أول حالة إصابة بـ"كورونا" في القوات الأميركية، هي لامرأة بالغة من العمر 61 عاما، زارت يومي 12 و15 فبراير معسكر "كامب وكر" التابع لها، في مدينة " دايجو".