الحاخام الصهيوني ديفيد روزن: التقيتُ الملك السعودي وأشخاصًا آخرين
موقع "تايمز أوف إسرائيل" نشر مقالًا للكاتب الاسرائيلي رفائيل أهرين أورد فيه تفاصيل تخصّ الحاخام، فتبيّن أن الأخير مُقيم في القدس المحتلة.
وبحسب المعلومات التي نشرها أهرين، الحاخام أمضى يومين ونصف في العاصمة السعودية لحضور اجتماع "مركز الملك عبد الله الدولي للحوار بين الأديان والثقافات"، خاصة أنه عضو في مجلس الإدارة.
وقبل ثمانية أعوام، أنشأ الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز المركز الذي يقع مقره في فيينا، والمعروف باسم KAICIID، غير أن أيّ ملك سعودي لم يدعُ مجلس إدارة المركز الى قصر الرياض.
روزن تحدّث لـ"تايمز أوف إسرائيل" هذا الأسبوع، فقال إن "اللقاء كان رائعًا والتجربة كانت حقًا مميّزة"، مؤكدًا ان اللقاء لم يكن مع الملك فقط، وتابع "الشيء الأكثر إثارة هو مقابلة الشباب وإحساسهم بالتحوّل الذي تمر به بلادهم"، وأضاف أن "اجتماع الأسبوع الماضي كان في الواقع أول مجموعة حوار عبر الأديان يستضيفها الملك سلمان".
وأردف "قبل عامين فقط، عندما كانت السلطات السعودية تفكر في دعوتنا، وفي المقام الأول لي كحاخام.. هذا كان مبالغًا به كثيرًا حينها.. من هذا المنظور، كان الاستقبال في القصر الملكي لحظة ثورية".