طهران:السبيل الوحيد لتحقيق السلام في فلسطين هو اللجوء الى الادوات الديمقراطية
طهران-ارنا:-أكد سفير وممثل ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي ان السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستديم في فلسطين هو اقامة العدالة وانهاء التمييز والاحتلال واللجوء الى الادوات الديموقراطية.
وقال نجفي في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني : مايزيد عن 65 عاما ،لم تكن القضية الفلسطينية قضية اسلامية عربية فحسب ،بل خلال هذه الفترة الزمنية تحولت الى احدى المواضيع السياسية والقانونية المعقدة على الصعيد الدولي.
واشار نجفي الى تعرض الشعب الفلسطيني على مدى سنوات عديدة للظلم والتشريد والقتل الجماعي واحتلال منازله وحرمان المزيد من حقوقه يوما بعد يوم اثر سياسات الكيان الصهيوني الاستعمارية والهدامة لافتا الى الكارثة الانسانية المفجعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني خلال الاشهر الماضية بحق اهالي غزة سيما النساء والاطفال والطاعنين بالسن .
واشار الى ردود الافعال المؤثرة لاعضاء حركة عدم الانحياز سيما لجنة فلسطين ازاء جرائم الكيان الصهيوني الاخيرة في غزة لافتا الى استضافة الجمهورية الاسلامية الايرانية مؤتمرا في طهران خلال شهر اغسطس الماضي بمشاركة وزاء خارجية دول اعضاء الحركة وتقديمها مبادرة للمؤتمر.
واشار نجفي الى قائمة من الجرائم والاعمال الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد ابناء الشعب الفلسطيني من بينها استعمار الاراضي الفلسطينية ونهب اموال الفلسطينيين و تعزيز عملية بناء المستوطنات الصهيونية والتوسع في جدار الفصل واغتيال الفلسطينيين و اثارة الكراهية والاعمال العدائية للمتطرفين ضد الاماكن المقدسة للفلسطينيين والمسيحيين سيما في بيت المقدس والمسجد الاقصي.
ودعا سفير وممثل ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بلدان العالم الى عمل جماعي عاجل لكي يتحمل هذا الكيان المسؤولية عما يرتكبه من الجرائم مضيفا ان العالم في وقت سيري احلال السلام المستديم بحيث يعالج كافة مظاهر الظلم من بينها الوضع الفلسطيني الراهن.