طهران تدين الاعتداء الارهابي في منطقة شينغيانغ بالصين
طهران-ارنا:- ادانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم بشدة الاعتداء الارهابي الاخير في مدينة ارومتشي مركز منطقة شينغيانغ شمال غرب الصين والذي خلف العديد من القتلى والجرحى بين صفوف المواطنين.
ورفضت افخم ارتكاب أي أجراء يتسم بالعنف والتطرف يستهدف الناس الابرياء في أي بقعة من العالم وقالت ان هذه الممارسات لا ترتبط بمبادئ الدين الاسلامي اطلاقا.
واعلنت افخم عن تعاطف ايران حكومة وشعبا مع الشعب والحكومة الصينية خاصة مع عائلات ضحايا هذا الحادث الارهابي.
وأعلنت الشرطة الصينية عن مقتل 31 شخصا وأكثر من 90 جريحا، عقب وقوع إنفجارات في أحد الأسواق المفتوحة في مدينة أورومتشي، حاضرة منطقة شينغيانغ الذاتية الحكم في شمال غرب الصين.