ارتفاع انتاج العسل في محافظة كردستان بنسبة 37%
طهران-فارس:-اعلن مسؤول الانتاج الحيواني في محافظة كردستان اتفارع انتاج العسل بنسبة 37% .
وقال مسؤول تحسين الإنتاج الحيواني بمؤسسة الجهاد الزراعي بمحافظة كردستان، احمد زكريائي نجاد: وفقا لاحدث تعداد، ينشط 5712 شخصا في تربية النحل في المحافظة.
واضاف: هناك أكثر من 7000 خلية نحل في المحافظة ، ومع الجهود المبذولة على مدى السنوات القليلة الماضية ، فإن محافظة كردستان على وشك أن تصبح قطبا لتربية النحل.
واشار مسؤول تحسين الإنتاج الحيواني بمؤسسة الجهاد الزراعي بمحافظة كردستان، الى انه حسب الإحصائيات، زاد عدد مربي النحل في كردستان بنسبة 7٪ وعدد المناحل بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ولفت زكريائي نجاد الى ان انتاج العسل بمحافظة كردستان في العام الايراني الحالي /ينتهي في 20 مارس 2020/ زاد بنسبة 37 % مقارنة مع العام الماضي، مضيفا: نما إنتاج غذاء ملكات النحل بنسبة 43٪ في المحافظة.