مصدر مسؤل: ارتفاع عدد ضحايا كورونا الى 5 اشخاص في البلاد
طهران- كيهان العربي:- قال رئيس مركز المعلومات بوزارة الصحة، إن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ايران، ارتفع الى 28 شخصا، فيما توفي 5 اشخاص بسبب الفيروس.
وقال كيانوش جهانبور: حتى الآن، تم اختبار 785 شخصا من المشتبه بهم بالاصابة بفيروس كورونا من بين آلاف الاشخاص الذين راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية، وتم التشخيص المؤكد لـ 10 اشخاص أصيبوا بالفيروس وبالتالي يصل مجموع الاصابات على مستوى البلاد الى 28 شخصا.
وقال جهانبور: من بين المرضى العشرة الذين تم تشخيص اصابتهم حديثا، كان ثمانية منهم من مدينة قم، والاثنان الاخران كانا قد نقلا من قم إلى طهران للعلاج.
واضاف المتحدث باسم مقر مكافحة كورونا: أن الحالات الـ18 السابقة التي تم تحديد اصابتها حتى يوم امس، هي اصابتان في محافظة جيلان شمال ايران وأربع حالات في طهران و12 حالة في مدينة قم، لذلك فان معظم الحالات التي تم تحديدها حتى الآن وثبت اصابتها بفيروس كورونا الجديد من اهالي مدينة قم أو سافروا إلى قم خلال الأيام والأسابيع الماضية.
وحث، المواطنين على عدم السفر الى المدن التي ظهر فيها الفيروس، وخاصة مدينة قم، والإلتزام بالتوصيات الصحية للجهات الصحية خاصة النظافة الشخصية.