طهران: وصمة غسيل الأموال وتمويل الارهاب لا يمكن أن تلصق بالجمهورية الاسلامية
طهران - كيهان العربي:- اعلنت وزارة الخارجية، أن ادراج الجمهورية الاسلامية في ايران في القائمة السوداء لمجموعة العمل المالي والتي تعرف ب "فاتف" جاء بسبب النفوذ السعودي والاميركي والكيان الصهيوني في التحكم بالآليات الدولية وتسيس قراراتها.
وردا على القرار الاخير لـ "مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، (FATF) ضد ايران، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس موسوي: ان ادراج ايران على قائمة (FATF) السوداء هي مصداق للعمل المسيس، وان وصمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لاتلصق بالجمهورية الاسلامية في ايران.
وصرح، أن الجمهورية الاسلامية في ايران قد نفذت جميع القوانين واللوائح المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب منذ أكثر من عامين، وقال: ان الاليات الدولية لها ايجابيات وسلبيات، وانهم وضعوا ايران على قائمة FATF، رغم كل الجهود التي بذلتها طهران، وجميع القوانين واللوائح التي حاولت الامتثال لها.
وأشار موسوي الى أن هذا الاجراء جاء بسبب النفوذ السعودي والاميركي والكيان الصهيوني في التحكم بالاليات الدولية وتسيس قراراتها.
وصرح بأن السعودية باعتبارها البنك المركزي للإرهاب والكيان الصهيوني كدولة إرهابية، تقدم أكبر دعم للجماعات والمنظمات الإرهابية حول العالم ، فيما أن إيران التي تتصف بأكبر قدر من التعاون في هذا المجال والشفافية، تدرج في القائمة السوداء.
الجدير بالذكر ان مجموعة العمل المالي (FATF) اقدمت على ادراج ايران في قائمتها السوداء يوم الجمعة.