kayhan.ir

رمز الخبر: 109620
تأريخ النشر : 2020February22 - 22:28
فيما تتوقع الصحة العالمية تعافي 80% من المصابين بـها..

مؤتمر دولي في سنغافورة ساعد في "انتقال" كورونا إلى عدد من دول العالم



واشنطن- وكالات:- أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 80% من المصابين بفيروس كورونا يتوقع أن يتعافوا من المرض.

وذكرت المنظمة، امس السبت، في بيان صحفي، إنه تم "تسجيل إصابات بكورونا لأشخاص لم يذهبوا للصين أو يخالطوا مرضى".

وأضافت أن "20% من المصابين بكورونا في وضع حرج و 2% فقط معرضون للوفاة".

وتابعت "حددنا 13 دولة أفريقية تحتاج للمساعدة العاجلة لمواجهته".

وفي وقت سابق، أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، أن فرص منع تفشي فيروس كورونا المستجدّ تتقلص، مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة خارج الصين.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس لوسائل إعلام إن "فرص منع تفشي الفيروس تضيق ولذلك دعينا المجتمع الدولي إلى التحرّك بسرعة بما في ذلك في مجال التمويل".

من جهتها كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مؤتمرا دوليا عقد في سنغافورة الشهر الماضي أسهم بشكل ملموس في انتشار فيروس كورونا الجديد إلى مختلف أنحاء العالم.

أكدت الصحيفة في تقرير نشرته أن السلطات الصحية السنغافورية، بعد 10 أيام من انتهاء أعمال المؤتمر الخاص بالمبيعات الدولية والذي نظمته بمشاركة 109 أشخاص شركة Servomex البريطانية، كشفت أن مشاركا ماليزيا في سن 41 عاما عاد إلى بلاده مصابا بالفيروس الفتاك.

ودفع ذلك المسؤولين الصحيين في سنغافورة ودول أخرى إلى بذل جهود يائسة بغية الكشف عما إذا كان أي من المشاركين الآخرين في المؤتمر مصابا بالفيروس، وخاصة أن 94 منهم غادروا البلاد عقب انتهاء أعمال المؤتمر.

وأجرى المسؤولون تحقيقات شاملة استطاعوا من خلالها وضع الخرائط المفصلة لأنشطة المشاركين منذ بدء المؤتمر، بما في ذلك تحركاتهم واتصالاتهم.

وتبين أن بعضهم شاركوا لاحقا في الاحتفالات الشعبية بالسنة القمرية الجديدة، فيما سافر آخرون إلى دول أخرى بإجازة حيث تواصلوا مع عدد كبير من الأشخاص.

وأشار التقرير إلى أن بعض الحاضرين في المؤتمر كانوا من الصين، وخاصة من مقاطعة هوبي، معقل الفيروس الخطير.

وحتى الآن كشفت التحقيقات عن 20 حالة إصابة على الأقل في ست دول آسيوية وأوروبية، بما في ذلك لسبعة مشاركين في المؤتمر وأشخاص كانوا على تواصل بهم.