kayhan.ir

رمز الخبر: 109570
تأريخ النشر : 2020February21 - 21:44

مسعود بارزاني: نرحب بافتتاح قنصلية اسرائيل في أربيل إذا تم افتتاح سفارة لها في بغداد

كشف زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، ورئيس منطقة كردستان العراق السابق، مسعود بارزاني، أمس الجمعة، عن موقفه تجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني وصفقة ترامب المشؤومة.

واجاب بارزاني في حوار صحفي، عن سؤاله حول اقامة علاقات مع الكيان الصهيوني وصفقة ترامب المعروفة إعلامياً بـ "صفقة القرن"، فقال: "طالما نحن ما زلنا جزءاً من العراق، إذا افتتحت إسرائيل سفارتها في بغداد فستفتتح لها قنصلية في أربيل ونرحب بها، ولكن من دون سفارة في بغداد لا يمكن أن تقوم علاقة مع إسرائيل. ونحن نعتقد أن العلاقة معها أمر طبيعي فقد أصبحت واقعاً ولا يمكن لأحد أن يرميها في البحر، وأعتقد معظم الدول العربية الآن لديها علاقات معها وهذا أمر طبيعي وأفضل"، على حد تعبيره.

واضاف "بالنسبة لصفقة القرن بتصوري أن أي مشروع للسلام أفضل من مشروع حرب، أما طريقة تقييمها والتعاطي معها فهو شأن أهل البيت "صاحب الدار أدرى بما فيها". الحرب لن تؤدي إلى نتيجة أبداً، لقد تمت تجربة 3 حروب 1956 و1967 و1973 إلى جانب عشرات الحروب الصغيرة الأخرى، وكلها لم تفلح"، على حد قوله.