استمرار التبادل التجاري بين ايران والعراق
طهران-فارس:-أكد حاكم مدينة قصرشيرين بمحافظة كرمانشاه مراد علي تاتار إن عملية التبادل التجاري مستمرة مع العراق عبر منفذي خسروي وبرويزخان.
وقال علي تاتار في تصريح امس الجمعة: إن الأنشطة التجارية بما في ذلك تصدير واستيراد البضائع مستمرة عبر منفذي خسروي وبرويزخان إلى العراق.
واضاف : إن عبور المسافرين عبر منفذي خسروي وبرويزخان، قد توقف من قبل العراق حتى يتم نشر فريق طبي كامل لاتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا.
واشار الى أن حركة المسافرين ستستأنف بعد نشر فريق طبي على الحدود من قبل العراق.
واضاف حاكم قصر شيرين: أن 500 شاحنة تعبر يوميا لتصدير البضائع من منفذ خسروي الحدودي، و800 الى الف و500 شاحنة محملة بالبضائع تعبر منفذ برويزخان الحدودي إلى العراق.
وكان العراق قد اغلق حدوده البرية مع إيران لمدة ثلاثة أيام مساء الخميس كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية أن حدودها البرية مغلقة أمام المسافرين الإيرانيين لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.