kayhan.ir

رمز الخبر: 109552
تأريخ النشر : 2020February21 - 21:40

ضجة كبيرة قبل موسم الفورمولا 1 بسبب مرسيدس

تسبب مرسيدس في ضجة كبيرة خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، عندما أظهرت مشاهد فيديو قيام لويس هاميلتون بتحريك مقود السيارة للأمام والخلف أثناء القيادة.

وبدا أن الآلية الجديدة تغيرت في محاذاة الإطارين الأماميين أثناء سحب بطل العالم 6 مرات للمقود للخلف في الخط المستقيم ثم دفعه للأمام مع الاقتراب من المنعطفات.

ورفض جيمس أليسون المدير التقني بمرسيدس، منح أي تفاصيل بشأن النظام الجديد الذي أطلق عليه الفريق "التوجيه ثنائي المحور دي إيه إس)".

ويسعى مرسيدس للقبه السابع على التوالي في بطولتي الصانعين والسائقين، إذ يأمل لويس هاميلتون في معادلة رقم مايكل شوماخر القياسي بسبعة ألقاب في بطولة السائقين.

واستهل الفريق الموسم الماضي بالانتصار في أول 8 سباقات على الرغم من امتلاك فيراري السيارة الأسرع خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم.

ولا ترتبط اختبارات ما قبل بداية الموسم باللوائح ذاتها خلال الجوائز الكبرى، إذ تسعى الفرق في بعض الأحيان لتطوير أجزاء في السيارة ربما لن تستخدمها على الإطلاق في السباقات.

وعند سؤاله بشأن قلق مرسيدس من احتمال أن يصدر الاتحاد الدولي للسيارات، قرارًا بعدم قانونية النظام الجديد، قال أليسون إن مرسيدس كان يتحدث مع الاتحاد بشأن هذه الفكرة منذ فترة، وإن الأمان ليس مشكلة كما أن النظام في نطاق اللوائح.

وأشار هاميلتون إلى أن النظام الجديد لا يشتت الانتباه وكان سعيدا بمواصلة فريقه اللجوء لأفكار جديدة للحفاظ على مكانه أمام الجميع.

وقال سيباستيان فيتل سائق فيراري إن النظام الجديد كان بمثابة المفاجأة لفريقه.

وأضاف بطل العالم أربع مرات "اسمه مقود التوجيه وليس مقود الدفع أو مقود السحب، ربما أقلل من أهمية الأمر لكن لا أعتقد أنه تذكرة للفوز. أعتقد أن هناك العديد من العوامل لصناعة سيارة تنافسية".