kayhan.ir

رمز الخبر: 109513
تأريخ النشر : 2020February19 - 21:01

تمديد العمل بالتسهيلات الخاصة لتنقل الرعايا العراقيين المتجهين الى ايران

بغداد-ارنا:- اعلن القائم باعمال سفارتنا في بغداد سيد موسى عليزادة طباطبائي، انه بهدف تعزيز اواصر المحبة والاخوة بين الشعبين الايراني والعراقي وايضا تيسير ظروف السفر بالنسبة لرعايا البلدين، فقد قررت الجمهورية الاسلامية تمديد العمل بالتسهيلات الخاصة لتنقل العراقيين المتجهين نحو البلاد.

واضاف طباطبائي انه بناء على ذلك، سيتم اعتبارا من 25 شباط / فبراير الحالي لغاية 24 ايار/مايو 2020 (ثلاثة اشهر) اعتبار ختم دخول شرطة المنافذ الحدودية الايرانية في جوازات الرعايا العراقيين بمثابة التاشيرة والاقامة لفترة 30 يوما، دون الحاجة الى استصدار تاشيرات الدخول بالنسبة لهؤلاء.

ونوّه هذا الدبلوماسي الى ترحيب المواطنين الايرانيين والعراقيين بالاتفاق السابق بين طهران وبغداد حول الغاء سمات الدخول؛ مصرحا انه انطلاقا من ذلك فقد قررت الجمهورية الاسلامية الايرانية بشكل احادي على تمديد العمل بهذه التسهيلات.

واعرب طباطبائي عن امله بان يتم عبر التعاون الثنائي، الاتفاق على الغاء التاشيرات نهائيا وتنفيذ هذا الاتفاق بالنسبة لرعايا البلدين.

الى ذلك، اعلنت الحكومة العراقية في بيان ، انه اعتبارا من 25 شباط / فبراير لغاية 25 ايار / مايو، سيتم اعتبار ختم الدخول على جوازات الرعايا الايرانيين المتجهين الى العراق بمثابة تاشيرة الدخول والاقامة لفترة شهر واحد.