kayhan.ir

رمز الخبر: 109510
تأريخ النشر : 2020February19 - 21:00
مع بعض اعضاء الكونغرس الاميركي..

الخارجية: لقاء ظريف يشكل جانبا من الدبلوماسية العامة

طهران-ارنا:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية سيد عباس موسوي: ان اللقاء بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع بعض الاعضاء في الكونغرس الامريكي يشكل جانبا من الدبلوماسية العامة.

وكتب موسوي في تغريدة له امس الاربعاء، "ان محمد جواد ظريف لطالما اعلن بانه يجري لقاءات مع بعض الاعضاء في الكونغرس الامريكي بدعوة منهم، لطرح مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية والحقائق الراهنة في المنطقة".

واضاف: ان هذه الاجراءات تشكل جانبا من الدبلوماسية العامة والتي تشمل اللقاءات مع النخب ومراكز الفكر واجراء الحوارات مع اصحاب وسائل الاعلام.

وكان السيناتور الامريكي "كريس مورفي" قد اعلن عن لقائه مع ظريف، معربا عن امله في ان يدرك ترامب قيمة هذه المباحثات، وقال: ان ستراتيجية حكومته العشوائية المثيرة للتوترات، لم تحقق سوى تعاظم اقتدار ايران والمزيد من ضعف الولايات المتحدة الامريكية.