kayhan.ir

رمز الخبر: 109470
تأريخ النشر : 2020February19 - 19:35

الاتحاد الأوروبى يهدد أنقرة بالانضمام للقائمة السوداء بشأن الشفافية الضريبية

انقرة – وكالات : ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن وزير المالية النمساوي جيرنوت بلوميل، أكد أن الاتحاد الأوروبى قرر منح تركيا مهلة حتى نهاية العام للامتثال لمطالب الاتحاد الأوروبى حول الشفافية الضريبية، وإلا فإنها سوف تنضم للقائمة السوداء للملاذات الضريبة، وبالتالي ستخضع لعقوبات مالية، موضحا أن دول الاتحاد ترى أن تركيا لا تمتثل لمتطلبات الاتحاد، وأنها قررت إمهال أنقرة حتى نهاية العام للامتثال للقواعد، وتتضمن القواعد اتفاقيات ثنائية للتبادل التلقائي للبيانات المصرفية، مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى، ومن بينها قبرص.

وأكد الوزير النمساوي أنه إذا استمرت تركيا في انتهاك القواعد، فسيطالبون حينها بوضعها على القائمة السوداء، حيث كان الاتحاد الأوروبى تبنى فى نهاية 2019 قائمة بعقوبات يمكن أن تستخدمها الدول الأعضاء ضد الدول المدرجة على القائمة السوداء.