kayhan.ir

رمز الخبر: 109444
تأريخ النشر : 2020February18 - 21:30

استطلاع: نصف نواب بريطانيا السود والآسيويين يعانون العنصرية

قال أكثر من نصف أعضاء البرلمان البريطاني من السود والآسيويين والأقليات العرقية (BAME) إنهم عانوا العنصرية والتحيز من قبل زملائهم في البرلمان، وفقا لما توصل إليه تحقيق أجرته قناة ITV News.

وفي استطلاع مجهول أرسلته قناة "ITV News" إلى جميع نواب (BAME)، البالغ عددهم 65، قال 62% من المجيبين، البالغ عددهم 37 شخصا، إنهم عانوا من العنصرية من قبل العاملين في مجلسي البرلمان، بينما قال 51% إنهم عوملوا بعنصرية من زملائهم في البرلمان.

ومن بين المجيبين -بمن فيهم نواب من المحافظين والعمل والليبراليين الديمقراطيين- تحدث العديد منهم عما مروا به طوال حياتهم المهنية.