العام القادم.. تدشين مشروع الخط السككي "كرمانشاه - اسلام اباد غرب"
طهران-فارس:- سيتم تدشين مشروع سككي جديد بين مدينتي كرمانشاه واسلام اباد غرب العام المقبل (العام الايراني يبدأ في 21 آذار/ مارس).
وقال مدير المكتب العام للشؤون التقنية والاعمارية والنقل والمواصلات والمرور في محافظة كرمانشاه شهرام كهريزيإنه وفق الخطة المرسومة سيتم تدشين مشروع سكك حديد كرمانشاه - اسلام اباد نهاية العام المقبل.
واضاف: ان هذا المشروع تنفذه الشركة المقاولة والذي يتم تأمين اعتماده بعد زيارة الرئيس روحاني للمحافظة حيث سيتم تدشينه في نهاية العام (الايراني) المقبل وفق الخطة المرسومة.
وتابع: ان الصعوبات الناجمة عن الحظر لا تخفى على أحد الا ان المشاريع الاقتصادية والاعمارية الجارية في البلاد يتم تنفيذها بسرعة جيدة.
ونوه الى ان هذا الخط السككي سيمتد الى منفذ خسروي الحدودي مع العراق حيث ان احدى أولويات الحكومة الحالية هي تطوير شبكة سكك الحديد وربطها مع العراق وسوريا حيث ستساهم في تنمية التبادل الاقتصادي والتجاري فضلا عن تنمية القطاع السياحي.