الطغيان البحريني: السجن 3 سنوات لمواطن حرق العلم لصهيوني
المامنة - وكالات انباء:- في سابقة لم يعرف لها العالم العربي مثيل، قضت محكمة آل خليفة بسجن مواطن 3 سنوات؛ ﻹحراقه علم الكيان الصهيوني خلال مظاهرة لنصرة القدس والقضية الفلسطينية.
وذكرت صحيفة "البلاد" البحرينية أن "محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى قضت برفض طعن مدان بالتجمهر والشغب، مدَّعياً أنه تجمهر نصرةً للقضية الفلسطينية، فقُضي عليه بإدانته ومجهولين بحرق العلم الاسرائيلي ومنقولات أخرى، وأيدت المحكمة سجنه لمدة 3 سنوات، على ما أسند إليه من اتهامات".
وأثار الحكم استهجان مغردين، أشاروا الى أن العقوبة التي أصدرها القضاء البحريني هي العقوبة ذاتها المقررة في قانون العقوبات لدولة الاحتلال..
يشار الى أن البحرين تسعى بخطوات حثيثة إلى تطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ومرَّرت رسالة بهذا الخصوص الى رئيس حكومة كيان العدو "بنيامين نتن ياهو"، قبل نحو سنتين، حسبما كشفت القناة 13 التلفزيونية الاسرائيلية، العام الماضي.
وفي يونيو الماضي، قال وزير خارجية البحرين السابق خالد بن أحمد آل خليفة: إن "إسرائيل" وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة، وأكد أن بلاده ودولاً عربية أخرى تريد التطبيع معها.
وكانت صحيفة "هاآرتس" العبرية كتبت الأربعاء الماضي، بأن رئيس الوزراء المنتهية ولايته "نتن ياهو"، يستعجل الكشف عن علاقات له مع دول عربية، لخدمة مصالحه الانتخابية، مرجحة أن يظهر في لقاء مع الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة قريباً.