إفشال زحف للغزاة والمرتزقة في جيزان وسقوط عشرات القتلى والجرحى في جبهات الحدود
* استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال بغارات وقصف العدوان على مناطق مختلفة الشهر الماضي
كيهان العربي - خاص:- يواصل طيران العدوان السعودي الإماراتي الاميركي البربري الغاشم إستهدافه المناطق الآهلة بالسكان للتضليل على الفشل الذريع الذي يطارده في جبهات الحرب، حيث شن ثمان غارات جوية على مديرية نهم بمحافظة صنعاء ومجزر بمحافظة مأرب .
وأوضح مصدر أمني لصحيفتنا أن طيران العدوان الغاشم شن ست غارات على مناطق متفرقة من مديرية نهم في ظل تحليق متواصل .
واشار المصدر الى ان طيران العدوان الإجرامي شن غارتين على مفرق الجوف بمديرية مجزر
في هذا الاطار قال المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال، جراء غارات وقصف العدوان على عدد من المحافظات خلال يناير المنصرم.
وأوضح المركز في تقريره الشهري أن أربعة أطفال وامرأتين من بين 11 شهيدا، سقطوا خلال يناير الماضي، فيما بلغ عدد الجرحى 18 بينهم سعة أطفال وامرأة .
وأشار التقرير إلى أن طيران العدوان شن خلال الشهر ذاته 164 غارة، واستهدف بـ1258 صاروخاً وقذيفة 18 مبناً سكنياً و71 منطقة سكنية وسبع مزارع ومطاراً ومدرسة ومنشأة جامعية.
ولفت التقرير إلى استمرار مرتزقة العدوان في استهداف ممتلكات ومنازل ومزارع المواطنين في مدنية الدريهمي بمحافظة الحديدة، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المواطنين، وتدمير منازلهم جراء القصف.
ووفقا للتقرير يعاني معظم سكان المديرية من سوء التغذية الوخيم نتيجة حصار تحالف العدوان على المدينة لأكثر من عام واحتجازه لسفن الغذاء وكذا تدهور الوضع الصحي وصعوبة إسعاف المرضى إلى خارج المدينة .. مبينا أن محافظة الحديدة تستقبل يومياً أربعة آلاف حالة مصابة بالملاريا وحمى الضنك.
وأوضح المركز أن قطاع الاتصالات شهد خلال يناير الماضي خروج 80% من خدمات الانترنت في اليمن، بسبب غارات طيران العدوان التي أدت إلى انقطاع الكابلات في المنافذ البرية وكذا عدم تمكن الشركة اليمنية للاتصالات الدولية من استخدام الكابل البحري 1AAE- الموصل الى عدن منذ 2017 نتيجة الحظر المفروض من قبل دول العدوان على الاتصالات.
ميدانياً، أفشل الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، زحفاً واسعاً لجيش الغزو السعودي ومرتزقته المنافقين قبالة جبل الـ "إم بي سي" في جيزان استمر عدة ساعات، مكبدين العدو خسائر في الأرواح والعتاد.
وأكد المصدر لصحيفتنا أن عدداً من مرتزقة الجيش السعودي سقطوا بين قتيل وجريح دون تحقيق أي تقدم، فيما لاذ البقية بالفرار.
كما نفذت القوات اليمنية المشتركة عمليات متفرقة في جبهات عسير ونجران وجيزان، أسفرت عن مقتل جنود سعوديين ومرتزقة.
وأكد المصدر العسكري عن تنفيذ الجيش واللجان لعملية إغارة على مواقع المرتزقة في أبواب الحديد بعسير خلفت قتلى في صفوف المرتزقة، لافتًا إلى مصرع وجرح عدد من المرتزقة إثر انفجار عدد من العبوات الناسفة بهم بذات المنطقة.
وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا طقما يحمل جنود سعوديين ما أدى لاحتراقه قبالة قطاع الدائر في جيزان.
وفي البقع قبالة نجران دمرت وحدة الهندسة بكمين طقما عسكريا ما أسفر عن مقتل وجرح من عليه.
وكان الجيش واللجان قد تمكنوا من إفشال محاولة زحف للمرتزقة على مواقعهم في أبواب الحديد ما أدى الى مصرع وجرح عدد من المرتزقة، بالإضافة الى مصرع وجرح 11 مرتزقا بعمليات قنص قبالة منفذ علب وفي أبواب الحديد ومجازة الشرقية، وقنص جندي سعودي في مجازة الشرقية.