جيروزاليم بوست: ايران تسترق مواقع الكترونية لملايين الاسرائيليين
طهران- كيهان العربي: كشفت مصادر صهيونية عن احتمال تمكن ايران من استراق معلومات عن ضباط رفيعي المستوى في الامن الاسرائيلي. وكتب موقع "ميدل ايست مانيتور"؛ اثر افتضاح الخطأ الكارثي السايبري لحزب الليكود الاسرائيلي، فان الاخبار تعكس بان ايران وسائر الاجهزة المعلوماتية قد توصلوا الى المخرجات المعلوماتية لضباط رفيعي المستوى في الاجهزة الامنية الاسرائيلية. ففي هذا الخطأ في العمليات السايبرية قد كشفت معلومات خاصة لاكثر من 6 ملايين ناخب اسرائيلي (صهيوني).
واعلنت صحيفة "جيروزاليم بوست" نقلا عن مؤسس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "هارل منساشري"، بان هذه الحادثة، من حيث الماهية السيئة التي احتوتها، كانت سبب قلق شديد، اذ ان المعلومات الشخصية والحقيقية لجميع الذين بلغوا سن 18 قد اضحوا مكشوفين للملأ جراء هذه العملية.
واضاف منساشري: ان الكثير من المنظمات ومنها وكالة المخابرات الخارجية يحتمل انها تتلصص على المعلومات الخاصة لمسؤولين بارزين في حزب الليكود، ومسؤول المخابرات الداخلية، ورئيس الموساد، وآخرين. كما ان الكثير من الشركات الخاصة تطالب بهذه المعلومات.
الى ذلك اعتبرت صحيفة "تايمز اسرائيل" هذه الحادثة واحدة من اكبر العمليات والاكثر قلقاً في تاريخ تسريب المعلومات باسرائيل.
وحسب ميدل ايست مانيتور، فان هذه الفضيحة تهديد لـ "بنيامين نتنياهو" والذي قبل اسابيع ايدت منظمة حفظ المعلومات الشخصية الاسرائيلية هذا الخبر، ايد بشروعه بالتحقيق حول عمليات تسرب المعلومات.
هذا وارجعت قبل اسبوع شكوى ضد لجنة انتخابات الكيان الصهيوني، على اساسه، اتهم حزب الليكود باستفادته من امكانية التوصل للمعلومات عن الناخبين قد اوجدت قسماً بعنوان المعلومات المستقاة عن جميع الاسرائيليين الذين في سن الثامنة عشرة.
وحسب هذه التقارير فان المعلومات المستلة تشمل الاسم الكامل، نوع الجنس، وعنوان البيت، ورقم الهاتف المحمول في كثيرة من الموارد، والانتخاب السياسي لملايين الاشخاص قد تم التلصص على معلوماتهم.